دروس شرح منظومه (جلسات ۳۰۱ الی ۴۲۱)
ردیفعنواندانلود
۳۰۱معنای الحرکه فی المقوله (۳)💾
۳۰۲معنای الحرکه فی المقوله (۴)💾
۳۰۳غرر فی ان المقولات التی تقع فیها الحرکه کم هیی💾
۳۰۴فالکم ما فیه بلا تخالف، لدی تخلخل و فی تکاثف💾
۳۰۵و الاستحاله تجوز کالنمو، مع استحاله الخلیط و الفشو💾
۳۰۶و جوهریه لدینا واقعه، اذ کانت الاعراض کلا تابعه💾
۳۰۷و جوهریه لدینا واقعه، اذ کانت الاعراض کلا تابعه (۲)💾
۳۰۸ان قلت: ننقل الکلام الی الطبیعه المتجدده …💾
۳۰۹و الطبع ان یثبت فینسد العطا، بالثابت السیال کیف ارتبطا💾
۳۱۰و فی استحاله العلوم ظاهر اذ، اذ صور الجواهر جواهر💾
۳۱۱غرر فی تعیین موضوع هذه الحرکه💾
۳۱۲بحث در مورد شبهه ابن سینا بر حرکت جوهری💾
۳۱۳موضوعها بشخصه له البقا، مبقیه اعلمنه المفارقا💾
۳۱۴فایل موجود نیست.💾
۳۱۵قد جاز الاختلاف فی المفهوم مع، توجد الکون الذی منه انتزع💾
۳۱۶و لایلزم بطلان جوهر بالفعل …💾
۳۱۷و قولهم لاتکون الصور بالفعل لیس کذلک💾
۳۱۸فصوره سیاله منقرضه، واحده علی الهیولی فایضه💾
۳۱۹غرر فی الوحده العددیه و النوعیه للحرکه💾
۳۲۰فزمن مقدار قطع کانا، و منهم من قد نفی الزمانا💾
۳۲۱و قال بعضهم هو التحرک، و قیل واجب و قیل فلک💾
۳۲۲و قال بعضهم هو ای الزمان التحرک …💾
۳۲۳کون المکان الکون ذاوضع یحق، فکونه الموهوم من بعد محق💾
۳۲۴غرر فی امتناع الخلا💾
۳۲۵غرر فی الشکل💾
۳۲۶غرر فی الجهه💾
۳۲۷غرر فی حدوث الاجسام و ذکر اقوال فیه💾
۳۲۸بالنور و الظلمه قال الثنوی، و قیل بالجسم الصغیر الکروی💾
۳۲۹الفریده الرابعه فی الفلکیات💾
۳۳۰من عنصریه و من صفاتها، یخلو و ذا محدد جهاتها💾
۳۳۱عدد الافلاک💾
۳۳۲کلام فی المقام مع اعلام الفخام💾
۳۳۳و نقول فی المقام الاقلیه الوجود مساوق للوحده💾
۳۳۴للتسع من کلیها العقل العشر، و استثن عاشرا یکمل البشر💾
۳۳۵ (۱)غرر فی اشاره اجمالیه الی الافلاک الجزییه (۱)💾
۳۳۵ (۲)غرر فی اشاره اجمالیه الی الافلاک الجزییه (۲)💾
۳۳۶غرر فی بیان الداعی الی تکثیر الافلاک💾
۳۳۷غرر فی عدد الثوابت💾
۳۳۸الفریده الخامسه فی العنصریات (غرر فی عدد البسایط و کیفیاتها)💾
۳۳۹فایل موجود نیست.💾
۳۴۰غرر فی الجسم المرکب💾
۳۴۱غرر فی الکاینات الجو💾
۳۴۲و اما الرعد و البرق و الصاعقه💾
۳۴۳و اما الریح💾
۳۴۴فایل موجود نیست.💾
۳۴۵غرر فی تکون المعادن💾
۳۴۶الفریده السادسه فی احوال النفس (غرر فی انها ما هی و هل هی و کم هی)💾
۳۴۷کمال اول لجسم آلی، نفس تری بالدرک و الافعال💾
۳۴۸قد فیل للسما نفس تنطبع، و قیل نفس جردت قیل جمع💾
۳۴۹غرر فی المشاعره الظاهره للنفس الحیوانیه💾
۳۵۰غرر فی ذکر الاقوال فی کیفیه الابصار💾
۳۵۱و صدر الارا هو رای الصدر، فهو بجعل النفس رایا یدری💾
۳۵۲ثم اشرنا الی البرهان علی تجرد الخیال💾
۳۵۳فاذن الحفظ و الذکر لیسا جسمانیین💾
۳۵۴و الوهم للجزیی من معنی علم، حافظه حافظه لقد رسم💾
۳۵۵غرر فی القوی المحرکه الحیوانیه💾
۳۵۶غرر فی قوی النباتیه💾
۳۵۷جاذبه ماسکه و دافعه، هاضمه لها هضوم اربعه💾
۳۵۸اولها المعدی للکیلوس، و الکبدی الثان للکیموس💾
۳۵۹غرر فی القوه الحیوانیه💾
۳۶۰بل عرشه قالبه المثالی، کانوم ثم هذه المجالی💾
۳۶۱النفس فی الحدوث جسمانیه، و فی البقا تکون روحانیه (۱)💾
۳۶۲النفس فی الحدوث جسمانیه، و فی البقا تکون روحانیه (۲)💾
۳۶۳النفس فی الحدوث جسمانیه، و فی البقا تکون روحانیه (۳)💾
۳۶۴غرر فی الادله علی تجرد النفس الناطقه💾
۳۶۵حضور ذاتنا لذاتنا لدی، ادراک ذاتنا یری التجردا (۱)💾
۳۶۶حضور ذاتنا لذاتنا لدی، ادراک ذاتنا یری التجردا (۲)💾
۳۶۷کذا الغنا فعلا کدرک الذات، و درک درک الذات و الالات💾
۳۶۸و ان بین الدرک دوما ما ارتبط، من قابل و النفی راسا لا وسط💾
۳۶۹و انها بحت وجود ظل حق، عندی وذا فوق التجرد انطلق (۱)💾
۳۷۰و انها بحت وجود ظل حق، عندی وذا فوق التجرد انطلق (۲)💾
۳۷۱للنفس قوتان عقل نظری، و عملی ان تشا فعبر💾
۳۷۲علامه عماله فالمبتدا، لاربع مراتب قد صعدا💾
۳۷۳و العقل حیث انعدم استعداد، و استحضر العلوم مستفاد💾
۳۷۴و الاول المشکاه و الثانی علم، زجاجه و الثالث المصباح سم💾
۳۷۵تجلیه تخلیه و تحلیه، ثم فنا مراتب مرتقیه💾
۳۷۶غرر فی ان النفس کل القوی💾
۳۷۷النفس فی وحدته کل القوی، و فعلها فی فعله قد انطوی💾
۳۷۸غرر فی بعض احوال النفس💾
۳۷۹غرر فی ابطال التناسخ💾
۳۸۰فایل موجود نیست.💾
۳۸۱فایل موجود نیست.💾
۳۸۲فایل موجود نیست.💾
۳۸۳فایل موجود نیست.💾
۳۸۴فایل موجود نیست.💾
۳۸۵فایل موجود نیست.💾
۳۸۶النوم حبس الروح فی الدماغ من، حصر الرطوبات له فان زکن💾
۳۸۷و لا غشا فی المفارقات، فان فیها کل شی مستطر💾
۳۸۸فما راها النفس نوما قبلت، من ذلک العالم حیث اتصلت💾
۳۸۹غما یشاهد لیس ذا التغییر، لما رات ما احتاج للتعبیر💾
۳۹۰و مدهش القوی کما یستنطق، واهنها طبعا بما ترقرق💾
۳۹۱صور مدرک نفس💾
۳۹۲اضغاث احلام علی الحقیقه، اسبابه ثلاثه نمیقه💾
۳۹۳الفریده الثانیه فی اصول المعجزات و الکرامات💾
۳۹۴فصاحب هذه المرتبه لایحتجب بالخلق عن الحق💾
۳۹۵نکاتی در مورد نبوت💾
۳۹۶الفریده الثالثه فی بیان سبب صدور الافعال الغریبه عن النفس الانسانیه💾
۳۹۷و مثل حدوث العله بمجرد التصورات …💾
۳۹۸المقصد السادس فی المعاد 💾
۳۹۹فایل موجود نیست.💾
۴۰۰فایل موجود نیست.💾
۴۰۱و لها وجودات لانفسها و وجودات لانفسنا💾
۴۰۲مشاهد من بعده کل البها، بها یحیط من الیه المنتهی💾
۴۰۳و لعلک تعرف من ذلک سر شطحیات بعض العرفا💾
۴۰۴الفریده الثانیه فی المعاد الجسمانی💾
۴۰۵ان للنفس فی ذاتها سمعا و بصرا …💾
۴۰۶و جامع بینهما جا فایزا، و قصبات السبق کان حایزا💾
۴۰۷ثم هم تشتتوا فی القول، فی عود عین البدن او مثل💾
۴۰۸صحبت فارابی در مورد معاد جسمانی💾
۴۰۹اقول کون جسم الفلک لصفاته💾
۴۱۰و کما ان الفلک مظهر عالم المثال الاعظم💾
۴۱۱بعضهم صحح بالتناسخ، و اخذ جنس کل خلق راسخ💾
۴۱۲الفریده الثالثه فی بیان الکون البدن المحشور یوم النشور عین البدن الدنیوی💾
۴۱۳صحبت درباره بدن انسان در روز قیامت💾
۴۱۴و الحق عینیه اذ شییته، بصوره و کونه شخصیه💾
۴۱۵الفریده الرابعه فی دفع شبهات تورد علی القول بالمعاد الجسمانی💾
۴۱۶تبلی اذا غطا زماننا انخزل، مراتب السیال مع کل عمل💾
۴۱۷فملکه لاقض و القضیض، و اینه من اوج او حضیض💾
۴۱۸المقصد السابع فی شطر علم الاخلاق💾
۴۱۹فریده فی التوبه💾
۴۲۰فریده فی الانابه💾
۴۲۱سخنی در مقامات سیر و سلوک💾

0 پاسخ

دیدگاه خود را ثبت کنید

تمایل دارید در گفتگوها شرکت کنید؟
در گفتگو ها شرکت کنید.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *