| دروس شرح منظومه (جلسات ۳۰۱ الی ۴۲۱) | |
ردیف | عنوان | دانلود |
۳۰۱ | معنای الحرکه فی المقوله (۳) | 💾 |
۳۰۲ | معنای الحرکه فی المقوله (۴) | 💾 |
۳۰۳ | غرر فی ان المقولات التی تقع فیها الحرکه کم هیی | 💾 |
۳۰۴ | فالکم ما فیه بلا تخالف، لدی تخلخل و فی تکاثف | 💾 |
۳۰۵ | و الاستحاله تجوز کالنمو، مع استحاله الخلیط و الفشو | 💾 |
۳۰۶ | و جوهریه لدینا واقعه، اذ کانت الاعراض کلا تابعه | 💾 |
۳۰۷ | و جوهریه لدینا واقعه، اذ کانت الاعراض کلا تابعه (۲) | 💾 |
۳۰۸ | ان قلت: ننقل الکلام الی الطبیعه المتجدده … | 💾 |
۳۰۹ | و الطبع ان یثبت فینسد العطا، بالثابت السیال کیف ارتبطا | 💾 |
۳۱۰ | و فی استحاله العلوم ظاهر اذ، اذ صور الجواهر جواهر | 💾 |
۳۱۱ | غرر فی تعیین موضوع هذه الحرکه | 💾 |
۳۱۲ | بحث در مورد شبهه ابن سینا بر حرکت جوهری | 💾 |
۳۱۳ | موضوعها بشخصه له البقا، مبقیه اعلمنه المفارقا | 💾 |
۳۱۴ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۳۱۵ | قد جاز الاختلاف فی المفهوم مع، توجد الکون الذی منه انتزع | 💾 |
۳۱۶ | و لایلزم بطلان جوهر بالفعل … | 💾 |
۳۱۷ | و قولهم لاتکون الصور بالفعل لیس کذلک | 💾 |
۳۱۸ | فصوره سیاله منقرضه، واحده علی الهیولی فایضه | 💾 |
۳۱۹ | غرر فی الوحده العددیه و النوعیه للحرکه | 💾 |
۳۲۰ | فزمن مقدار قطع کانا، و منهم من قد نفی الزمانا | 💾 |
۳۲۱ | و قال بعضهم هو التحرک، و قیل واجب و قیل فلک | 💾 |
۳۲۲ | و قال بعضهم هو ای الزمان التحرک … | 💾 |
۳۲۳ | کون المکان الکون ذاوضع یحق، فکونه الموهوم من بعد محق | 💾 |
۳۲۴ | غرر فی امتناع الخلا | 💾 |
۳۲۵ | غرر فی الشکل | 💾 |
۳۲۶ | غرر فی الجهه | 💾 |
۳۲۷ | غرر فی حدوث الاجسام و ذکر اقوال فیه | 💾 |
۳۲۸ | بالنور و الظلمه قال الثنوی، و قیل بالجسم الصغیر الکروی | 💾 |
۳۲۹ | الفریده الرابعه فی الفلکیات | 💾 |
۳۳۰ | من عنصریه و من صفاتها، یخلو و ذا محدد جهاتها | 💾 |
۳۳۱ | عدد الافلاک | 💾 |
۳۳۲ | کلام فی المقام مع اعلام الفخام | 💾 |
۳۳۳ | و نقول فی المقام الاقلیه الوجود مساوق للوحده | 💾 |
۳۳۴ | للتسع من کلیها العقل العشر، و استثن عاشرا یکمل البشر | 💾 |
۳۳۵ (۱) | غرر فی اشاره اجمالیه الی الافلاک الجزییه (۱) | 💾 |
۳۳۵ (۲) | غرر فی اشاره اجمالیه الی الافلاک الجزییه (۲) | 💾 |
۳۳۶ | غرر فی بیان الداعی الی تکثیر الافلاک | 💾 |
۳۳۷ | غرر فی عدد الثوابت | 💾 |
۳۳۸ | الفریده الخامسه فی العنصریات (غرر فی عدد البسایط و کیفیاتها) | 💾 |
۳۳۹ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۳۴۰ | غرر فی الجسم المرکب | 💾 |
۳۴۱ | غرر فی الکاینات الجو | 💾 |
۳۴۲ | و اما الرعد و البرق و الصاعقه | 💾 |
۳۴۳ | و اما الریح | 💾 |
۳۴۴ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۳۴۵ | غرر فی تکون المعادن | 💾 |
۳۴۶ | الفریده السادسه فی احوال النفس (غرر فی انها ما هی و هل هی و کم هی) | 💾 |
۳۴۷ | کمال اول لجسم آلی، نفس تری بالدرک و الافعال | 💾 |
۳۴۸ | قد فیل للسما نفس تنطبع، و قیل نفس جردت قیل جمع | 💾 |
۳۴۹ | غرر فی المشاعره الظاهره للنفس الحیوانیه | 💾 |
۳۵۰ | غرر فی ذکر الاقوال فی کیفیه الابصار | 💾 |
۳۵۱ | و صدر الارا هو رای الصدر، فهو بجعل النفس رایا یدری | 💾 |
۳۵۲ | ثم اشرنا الی البرهان علی تجرد الخیال | 💾 |
۳۵۳ | فاذن الحفظ و الذکر لیسا جسمانیین | 💾 |
۳۵۴ | و الوهم للجزیی من معنی علم، حافظه حافظه لقد رسم | 💾 |
۳۵۵ | غرر فی القوی المحرکه الحیوانیه | 💾 |
۳۵۶ | غرر فی قوی النباتیه | 💾 |
۳۵۷ | جاذبه ماسکه و دافعه، هاضمه لها هضوم اربعه | 💾 |
۳۵۸ | اولها المعدی للکیلوس، و الکبدی الثان للکیموس | 💾 |
۳۵۹ | غرر فی القوه الحیوانیه | 💾 |
۳۶۰ | بل عرشه قالبه المثالی، کانوم ثم هذه المجالی | 💾 |
۳۶۱ | النفس فی الحدوث جسمانیه، و فی البقا تکون روحانیه (۱) | 💾 |
۳۶۲ | النفس فی الحدوث جسمانیه، و فی البقا تکون روحانیه (۲) | 💾 |
۳۶۳ | النفس فی الحدوث جسمانیه، و فی البقا تکون روحانیه (۳) | 💾 |
۳۶۴ | غرر فی الادله علی تجرد النفس الناطقه | 💾 |
۳۶۵ | حضور ذاتنا لذاتنا لدی، ادراک ذاتنا یری التجردا (۱) | 💾 |
۳۶۶ | حضور ذاتنا لذاتنا لدی، ادراک ذاتنا یری التجردا (۲) | 💾 |
۳۶۷ | کذا الغنا فعلا کدرک الذات، و درک درک الذات و الالات | 💾 |
۳۶۸ | و ان بین الدرک دوما ما ارتبط، من قابل و النفی راسا لا وسط | 💾 |
۳۶۹ | و انها بحت وجود ظل حق، عندی وذا فوق التجرد انطلق (۱) | 💾 |
۳۷۰ | و انها بحت وجود ظل حق، عندی وذا فوق التجرد انطلق (۲) | 💾 |
۳۷۱ | للنفس قوتان عقل نظری، و عملی ان تشا فعبر | 💾 |
۳۷۲ | علامه عماله فالمبتدا، لاربع مراتب قد صعدا | 💾 |
۳۷۳ | و العقل حیث انعدم استعداد، و استحضر العلوم مستفاد | 💾 |
۳۷۴ | و الاول المشکاه و الثانی علم، زجاجه و الثالث المصباح سم | 💾 |
۳۷۵ | تجلیه تخلیه و تحلیه، ثم فنا مراتب مرتقیه | 💾 |
۳۷۶ | غرر فی ان النفس کل القوی | 💾 |
۳۷۷ | النفس فی وحدته کل القوی، و فعلها فی فعله قد انطوی | 💾 |
۳۷۸ | غرر فی بعض احوال النفس | 💾 |
۳۷۹ | غرر فی ابطال التناسخ | 💾 |
۳۸۰ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۳۸۱ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۳۸۲ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۳۸۳ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۳۸۴ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۳۸۵ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۳۸۶ | النوم حبس الروح فی الدماغ من، حصر الرطوبات له فان زکن | 💾 |
۳۸۷ | و لا غشا فی المفارقات، فان فیها کل شی مستطر | 💾 |
۳۸۸ | فما راها النفس نوما قبلت، من ذلک العالم حیث اتصلت | 💾 |
۳۸۹ | غما یشاهد لیس ذا التغییر، لما رات ما احتاج للتعبیر | 💾 |
۳۹۰ | و مدهش القوی کما یستنطق، واهنها طبعا بما ترقرق | 💾 |
۳۹۱ | صور مدرک نفس | 💾 |
۳۹۲ | اضغاث احلام علی الحقیقه، اسبابه ثلاثه نمیقه | 💾 |
۳۹۳ | الفریده الثانیه فی اصول المعجزات و الکرامات | 💾 |
۳۹۴ | فصاحب هذه المرتبه لایحتجب بالخلق عن الحق | 💾 |
۳۹۵ | نکاتی در مورد نبوت | 💾 |
۳۹۶ | الفریده الثالثه فی بیان سبب صدور الافعال الغریبه عن النفس الانسانیه | 💾 |
۳۹۷ | و مثل حدوث العله بمجرد التصورات … | 💾 |
۳۹۸ | المقصد السادس فی المعاد | 💾 |
۳۹۹ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۴۰۰ | فایل موجود نیست. | 💾 |
۴۰۱ | و لها وجودات لانفسها و وجودات لانفسنا | 💾 |
۴۰۲ | مشاهد من بعده کل البها، بها یحیط من الیه المنتهی | 💾 |
۴۰۳ | و لعلک تعرف من ذلک سر شطحیات بعض العرفا | 💾 |
۴۰۴ | الفریده الثانیه فی المعاد الجسمانی | 💾 |
۴۰۵ | ان للنفس فی ذاتها سمعا و بصرا … | 💾 |
۴۰۶ | و جامع بینهما جا فایزا، و قصبات السبق کان حایزا | 💾 |
۴۰۷ | ثم هم تشتتوا فی القول، فی عود عین البدن او مثل | 💾 |
۴۰۸ | صحبت فارابی در مورد معاد جسمانی | 💾 |
۴۰۹ | اقول کون جسم الفلک لصفاته | 💾 |
۴۱۰ | و کما ان الفلک مظهر عالم المثال الاعظم | 💾 |
۴۱۱ | بعضهم صحح بالتناسخ، و اخذ جنس کل خلق راسخ | 💾 |
۴۱۲ | الفریده الثالثه فی بیان الکون البدن المحشور یوم النشور عین البدن الدنیوی | 💾 |
۴۱۳ | صحبت درباره بدن انسان در روز قیامت | 💾 |
۴۱۴ | و الحق عینیه اذ شییته، بصوره و کونه شخصیه | 💾 |
۴۱۵ | الفریده الرابعه فی دفع شبهات تورد علی القول بالمعاد الجسمانی | 💾 |
۴۱۶ | تبلی اذا غطا زماننا انخزل، مراتب السیال مع کل عمل | 💾 |
۴۱۷ | فملکه لاقض و القضیض، و اینه من اوج او حضیض | 💾 |
۴۱۸ | المقصد السابع فی شطر علم الاخلاق | 💾 |
۴۱۹ | فریده فی التوبه | 💾 |
۴۲۰ | فریده فی الانابه | 💾 |
۴۲۱ | سخنی در مقامات سیر و سلوک | 💾 |
دیدگاه خود را ثبت کنید
تمایل دارید در گفتگوها شرکت کنید؟در گفتگو ها شرکت کنید.